الخميس، 18 يونيو 2015

5 منصات لانشاء مدونة مجانية مثل بلوجر

1-Ahla blog

 أداة فعّالة و جد ُمتطورة تمكنك من إنشاء مدونة أو مدونة متعددة بشكل مجّاني و بدون أي معرفة تقنية بلغات البرمجة أو تطوير المواقع! ليس هناك شيء أسهل من إنشاء و إدارة مدونتك معنا! و مجانية مُطلقا فلا تتردد...

1 – Pen.io

pen
خدمة مجانية تتيح لكم إنشاء مدونة مجانية دون الحاجة إلى التسجيل ،حيث تستطيعون الحصول على عنوان URL خاص بكم دون شراء اسم النطاق domain أو أداء ثمن استضافة . Pen.io هو موقع سهل الاستعمال، كل ما عليكم فعله هو اختيار اسم مدونتكم و الرقم السري للدخول .يمكنكم أيضا إنشاء موقع لفصلكم الدراسي  يتضمن العديد من الصفحات. يمكنكم كذلك إضافة صور و فيديوهات عبر رابط يوتوب URL YOUTUBE.قد يجد البعض أن إنشاء مدونة ينتهي اسم نطاقها ب Pen.io أمر سلبيا لكن بالنسبة للسهولة و الإيجابيات التي يوفرها قد لا يبقى ذلك أمرا ذا أهمية .

2 – Anchor

anchorcms
منصة تمكنكم من تمكنكم من إنشاء مدونة مجانية و سهلة الاستعمال ،تستطيعون إضافة ما تشاؤون من الأقسام المخصصة إلى الصفحة تستطيعون الكتابة عبر Markdown أو HTML يمكنكم أيضا تغيير شكل و مظهر المدونة themes باستعمال JavaScript أو HTML أو CSS وهو شيء قد لا يكون في استطاعة المبتدئين .

3 – Wardrobe

wardrobe-screen
يمكن وصفه على أنه الحد الأدنى في المدونات minimal blogging application ، هدفه تبسيط المدونات عبر تقليل خلفيات الأشياء و تبسيط الشكل لتتمكنوا من التركيز على ما هو أهم في المدونات و هو المحتوى و تحرير المواضيع .يمكنكم بعد ذلك تحميل برنامج مفتوح المصدر وهو GitHub الذي يوفر لكم خيارات كثيرة لراحة أكثر كخاصية تنظيم الرسائل . قد يكون أبسط أدوات إنشاء مدونة مجانية .

4 – Medium

medium
منصة مجانية تسمح لكم بالتدوين و  إنشاء مدونة مجانية ذات خيارات قليلة في الإدارة ،يمكنكم كذلك الدخول إلى مدونتكم عبر تويتر ثم البدء في التدوين .بقيت الإشارة إلى أنه رغم استعمالكم لهذه المدونة عبر تويتر إلى أنها لا تقوم بنشر أي شيء على حسابكم تويتر وهذا أمر جيد .
Previous Post
Next Post